الاهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا

الاهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، لعام 2023/ 2024. بعد لعب مباراة النهائي والفوز على نادي الترجي الرياضي التونسي. وكان الفوز بسبب الخطاء الذي قام به لاعب الفريق الافريقي الكبير. من خلال خطاء قام بأرتكابه لاعب خط وسط فريق الترجي ” روجير اهولو ” الذي سجل الهدف في مرمى فريقة. في بداية المباراة عند الدقيقة الرابعة من الشوط الاول. واظَبَ الأهلي المصري على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على الخصم الترجي التونسي بهدف، في تَلاَقٍ الإياب الذي كان ليلة يوم الاحد بملعب القاهرة، بحضور فوق 70 ألف مشجعا.

وتَسَاوِي الأهلي مع الترجي في مباراة الذهاب بدون التسجيل بملعب رادس، ليحسم الكبير المصري اللقب الافريقي للمرة 12 في مسيرته. واما في لقاء الإياب في دوري ابطال افريقيا بين الفريق المصري والفريق التونسي، كانت هذه الحاسمة بينهم. وسجل هدف المباراة روجير أهولو لاعب الضيف بالخطأ في مرماه، بعد مرور من الوقت 4 دقائق فقط من عمر اللقاء. بدأ اللعب بضغط هجوميا عالي من جانب الأهلي، مما أسفر لتسجيل هدف خاطئ في الدقيقة 4 من طريق افراد الزملاء، بعدما سجل خط الوسط جول الخسارة بالغلط وقت الضربة الركنية لفريق النسور.

كيف استطاع ان يكون الاهلي بطل دوري أبطال إفريقيا؟

تمكن الأهلي السيطرة على مجريات المباراة في الدقائق الأولى، ولم تكون هناك أي فرصة خطيرة للترجي، بينما اهدرت مُثَابَرَة من طرف وسام أبو علي. وقَصَدَ بيرسي تاو تَسْديد بعيدا عن الشباك. أيضا نال أهولو إنذارا للخشونة، واستمر الأهلي بالهيمنة ولكن بدون خطورة فقط محاولة من تاو بتصويبه ذهبت بجانب القائم. وسَعَى الترجي للتقدم من عبر يان ساس ولولا مصطفى شوبير أبعد هجمة للفريق التونسي، وانما الشحات يوجة تسديدة نارية لكن الحارس ينقذها ببراعة.

وأَسْرَعَ حسام الدين غشة وصوب كرة أرضية أبعدها عن يسار الدفاع بروعة. وتَهَيَّأَتْ الفرصة للترجي بعد اسراع ساس ولكن امام اعطلها في نهاية الشوط الأول وبتقدم الأهلي. ضم الأهلي الاخوين ياسر إبراهيم وطاهر محمد طاهر قبل صافرة النهاية بدقائق قليلة، وحضن شوبير ضربة رأسية للترجي مع نهاية البطولة بحسم الأهلي وتتويجه باللقب.