تتويج العين الاماراتي بطل اسيا 2023-2024

رسميا يتوج العين الاماراتي بطل اسيا 2023-2024. أَوْسَعَ العين الإماراتي، لقب دوري أبطال القارة. بعد الفوز الكبير 5-1 على المنافس الياباني يوكوهاما مارينوس، في لقاء إياب النهائي، على ملعب هزاع بن زايد الامارات. وفاز الاماراتي في تعويض تعثرة في الذهاب بحَصِيلَة 1-2 في اليابان. لحسم اللقب القاري، للمرة الثانية طوال تاريخه، بعد ان حصل على القب الأول في عام 2003. وشارك لاعبو العين في الخماسية عبر كل منهما: سفيان رحيمي في الدقيقة (8 و67). وكاكو (33) من ضربة جزاء ولابا كودجو في الدقائق الاخيرة (91 و95)، وانما كان هدف يوكوهاما الوحيد يان ماتيوس في الدقيقة 40.

وكانت المباراة النهائية على ملعب هزاع بن زايد، بحماس جماهيريه كبيرة، وتجاوز عددهم الى 24 ألف مشجع. وانطلقت الدقائق الاولة ممتعة وصاخبة، مع ضغط هجومي من لاعبي الفريق الياباني يوكوهاما مارينوس. وشكل فريق البطل، هجمة قوية عند الدقيقة الثامنة، وذهبت تمريرة إلى يحيى نبيل، ومررها بالكعب إلى رحيمي، ليصوب كرة خافضه قوية، مسددا للهدف الافتتاحي للعين. واحتل العين على قلب الاستاد، وتجبر بقوة على تشكيلة الفريق الضيف، مما جعلهم يقوموا بارتكاب أخطاء في التمريرات.

تكملة المباراة التي جعلت العين الاماراتي بطل اسيا هذه الموسم

عند الدقيقة 16 اللاعب محمد عباس، يسدد كرة للفريق، بالقرب من حدود منطقة الجزاء، لكنها ارتفعت عن عارضة المرمى. وأرتكب خالد عيسى حارس العين خطأ، في تصدي الكرة، ليستغلها فريق اليابان، وتذهب إلى اللاعب كين ماتسوبارا، الذي صوبها، لكن الحارس يغير مسارها إلى ركنية عند 17. وواجه المتوج، مشاكل عديدة في الابتعاد بالكرة عن منطقة الجزاء. وامسك خالد عيسى، لتصويبه جيوفاني الير في الدقيقة 26. أيضا سفيان رحيمي يحصل على بطاقة صفراء، بممارسة التمثيل لأجل الحصول على ضربة جزاء في النصف ساعة من المباراة.

وعاد الحكم الى تقنية وألغى الإنذار ، واكد ركلة الجزاء للعين عند الدقيقة 33، وسجل من خلالها كاكو، الهدف الثاني للمستضيف. وبقية الاهداف لم نذكرها لكم  للاختصار من المقال، لكن العين الاماراتي تمكن من حصولة على لقب اخر في تاريخة, وهذا شيء جيد بالاضافة الا ذلك هناك فريق عربي يحسم لقب الدوري الافريقي في مثل اليوم.